أخبار

مركز “الشريف” يطلق برامج تأهيلية لطلاب السودان بالقاهرة.. ود. شذى الشريف: “التعليم سلاحنا للبناء”


​القاهرة : خطوة برس

​أطلقت الدكتورة شذى الشريف، مديرة مركز “الشريف للدراسات والإعلام والتدريب”، حزمة من الدورات التأهيلية المكثفة لطلاب الصف السادس والمرحلتين المتوسطة والثانوية من أبناء الجالية السودانية المقيمة بالقاهرة. وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، وتهيئة الطلاب أكاديمياً ونفسياً لتحقيق أفضل النتائج.

0​التعليم كركيزة استراتيجية

​وأكدت الدكتورة شذى الشريف، خلال زيارة تفقدية لمقر المركز التقت خلالها بالطلاب وأولياء أمورهم، أن الاستثمار في التعليم وبناء القدرات يمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للمركز. وأوضحت أن الشباب والطلاب هم مستقبل السودان وركيزته الأساسية في مسيرة البناء والتنمية القادمة.
​وفي خطاب تحفيزي وجهته للطلاب، قالت الشريف:
​”أنتم مستقبل السودان الواعد، ونعقد عليكم آمالاً عريضة لمواصلة مسيرة الإعمار. بالعلم والمعرفة تتحقق النهضة، والتفوق الأكاديمي هو المفتاح الحقيقي للانطلاق نحو غد أفضل وتحقيق طموحاتكم وطموحات وطنكم.”

0​تحدي الظروف الاستثنائية

​وأشادت مديرة المركز بالروح الإيجابية والحرص الكبير الذي أبداه الطلاب على التحصيل العلمي، رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي تمر بها الأسر السودانية في مغتربها القسري، مؤكدة أن الإرادة والعزيمة هما السبيل الأوحد لتجاوز الصعاب وتحويل التحديات إلى نجاحات.
​وفي ختام جولاتـها، أعربت الدكتورة شذى عن شكرها وتقديرها لأولياء الأمور، مثمنة حرصهم البالغ على استمرار تعليم أبنائهم وتوفير البيئة المناسبة لهم رغم الظروف الراهنة. كما أشادت بجهود الكوادر التعليمية والإدارية بالمركز وتفانيهم في المتابعة المستمرة للمسيرة الأكاديمية للطلاب.

0​إشادة بجهود الإدارة التنفيذية

​وخصّت الشريف بالذكر الدكتور محمود الطاهر، مستشار المركز بالقاهرة والمدير التنفيذي لبرامج التدريب والتأهيل، مقدرةً جهوده الاستثنائية في تطوير البرامج التعليمية والتدريبية والإشراف المباشر على تنفيذها، بما يسهم بفعالية في رفع قدرات الطلاب وتأهيلهم للمراحل الدراسية المقبلة.